/ 433
 
( ك‍ ـ ش )
الذّريعة إلى تصانيف الشّيعة - ج18
 

(

381 : كشاف اصطلاحات الفنون

) للشيخ محمد علي التهانوي ، طبع في مجلدين بالهند في 1862 م.

(

382 : كشاف العقول والأديان

) للمولى عبد الواحد الآمدي ، نقل عنه محمد الدهدار في كتاب معرفة الإمام كلام علي بن موسى الرضا ع : [ بشرطها وشروطها وأنا من شروطها .. ] قال : يعني الاعتقاد بإمامتي وفرض طاعتي.

(

383 : كشاف العيون

) لمحمد سليم خان صاحب الحكيم ، رسالة طبية فارسية في رد رسالة عين الطب لحكيم سيد معصوم علي صاحب الأكبرآبادي ، على طريق السؤال والجواب ، طبع بلكهنو في 1888 م على الحجر.

(

384 : كشاورز نامه

) أصله لقسطوس سكولاستيكوس في اثني عشر فصلا ، ألف في القرن السادس الميلادية ، عربها سرجيوس الرومي وقسطاس بن لوقيا البعلبكي وأبو زكريا يحيى بن عدي واسطاث. طبع بالقاهرة في 1293 باسم ( الفلاحة الرومية ) وترجمتها ( الفارسية ) مجهولة المؤلف ، يوجد قسم منها في ( الحقوق : 46 ج ) بخط من القرن الحادي عشر ، ضمن مجموعة. أولها : [ از كتاب فلاحت مسمى بكشاورز نامه كه حكيم قسيطوس بن أسكوراسيكة عالم روم .. در آنچه وصف كرده است از آن چيزها كه كشاورزان وديگر مردم را از دانستن آن چاره نيست ] كما في فهرسها.

(

385 : كشاورزي نامه

) في اثني عشر فصلا ، يوجد منها نسخه في ( تاشكند ) ذكر بعنوان فن كشت وزراعت في فهرسها ( 1 : 313 ) وقال إنها طبع ببخارا في 1324. وقال دانش پژوه : فهرسها يطابق النسختين الموجودتان في سپهسالار ( 3 / 2858

 
1