/ 512
 
الجزء العشرون‏
مسند الإمام الصادق أبي عبد الله جعفر بن محمد(ع) - ج20
 

[تتمة كتاب الارث‏]

19- باب ميراث المرتد

1- الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن أبان ابن عثمان عمن ذكره عن أبي عبد اللّه (عليه السلام) في رجل يموت مرتدا عن الإسلام و له أولاد فقال ماله لولده المسلمين.

2- عنه عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد و محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد جميعا عن الحسن بن محبوب عن أبي ولاد الحناط عن أبي عبد اللّه (عليه السلام) قال سألته عن رجل ارتد عن الإسلام لمن يكون ميراثه قال يقسم ميراثه على ورثته على كتاب اللّه عز و جل.

3- عنه عن ابن محبوب عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي عن أبي عبد اللّه (عليه السلام) قال إذا ارتد الرجل المسلم عن الإسلام بانت منه امرأته كما تبين المطلقة و إن قتل أو مات قبل انقضاء العدة فهي ترثه في العدة و لا يرثها إن ماتت و هو مرتد عن الإسلام.

4- الصدوق: روى الحسن بن محبوب عن أبي ولاد الحناط قال سألت أبا عبد اللّه (عليه السلام) عن رجل ارتد عن الإسلام لمن يكون ميراثه قال يقسم ميراثه على ورثته على كتاب اللّه عز و جل.

5- عنه روى الحسن بن محبوب عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي عن أبي عبد اللّه (عليه السلام) قال إذا ارتد الرجل المسلم عن الإسلام بانت منه امرأته كما تبين المطلقة ثلاثا و تعتد منه كما تعتد المطلقة فإن رجع‏

 
3