/ 912
 
الجزء الخامس‏
البرهان في تفسير القرآن - ج5
 

سورة الدخان‏

فضلها

99-9687/ (_1) - ابن بابويه: بإسناده، قال: قال أبو جعفر (عليه السلام) : «من قرأ سورة الدخان في فرائضه و نوافله، بعثه الله من‏ (1) الآمنين يوم القيامة تحت عرشه، و حاسبه حسابا يسيرا، و أعطاه كتابه بيمينه» .

99-9688/ (_2) - و من (خواص القرآن) : روي عن النبي (صلى الله عليه و آله) أنه قال: «من قرأ هذه السورة كان له من الأجر بعدد كل حرف منها مائة ألف رقبة عتيق، و من قرأها ليلة الجمعة غفر الله له جميع ذنوبه؛ و من كتبها و علقها عليه أمن من كيد الشياطين؛ و من جعلها تحت رأسه رأى في منامه كل خير، و أمن من قلقه في الليل؛ و إذا شرب ماءها صاحب الشقيقة برى‏ء و إذا كتبت و جعلت في موضع فيه تجارة ربح صاحب الموضع، و كثر ماله سريعا» .

99-9689/

____________

_3

- و قال رسول الله (صلى الله عليه و آله) : «من قرأها ليلة الجمعة غفر الله له ذنوبه السابقة؛ و من كتبها و علقها عليه أمن من كيد الشياطين؛ و من تركها تحت رأسه رأى في منامه كل خير، و أمن من القلق، و إن شرب ماءها صاحب الشقيقة برى‏ء من ساعته؛ و إذا كتبت و جعلت في موضع فيه تجارة ربح صاحبها و كثر ماله سريعا» .

99-9690/ (_4) - و قال الصادق (عليه السلام) : «من كتبها و علقها عليه أمن من شر كل ملك، و كان مهابا في وجه كل من يلقاه، و محبوبا عند الناس؛ و إذا شرب ماءها نفع من انعصار البطن، و سهل المخرج بإذن الله» .

____________

(_1) -ثواب الأعمال: 114.

(_2) -.......

(_3) -.......

(_4) -خواص القرآن: 7 «مخطوط» .

(1) في المصدر: مع.

 
7